آخر الأخبار :

فنزويلا تضغط بشدة لخفض إمدادات النفط ومصادر لا تستبعد قبول السعودية

تضغط فنزويلا بقوة من أجل قيام أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط بمناقشة خفض الانتاج، ولكن اجتماعاً طارئا بخصوص هذا الشأن لا يزال يبدو بعيدا بعض الشيء.

ارتفعت الأسبوع الماضي تكلفة البرميل الواحد من النفط الخام بعد أن قالت روسيا إن منظمة أوبك والدول المنتجة خارج المنظمة يفكرون في خفض الانتاج بمقدار 5%. وهناك دلائل على أن بعض القوى في أوبك مثل المملكة العربية السعودية قد تكون مستعدة للعمل على تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

و قال مصدر خليجي رفيع المستوى ان "كل الخيارات مطروحة على الطاولة." كما أن مهمة محاولة إدخال جميع اللاعبين في هذه المهمة رست على إيولوخيو ديل بينو، وزير النفط الفنزويلي الجديد، حيث أن بلاده كانت بالفعل في أزمة قبل أن تبدأ أسعار النفط في الانخفاض منتصف عام 2014، والآن اقتصادها ينهار.

هذا وسيزور ديل بينو روسيا وإيران وقطر والمملكة العربية السعودية هذا الاسبوع لمعرفة ما إذا كان هناك دعم لعقد اجتماع طارئ. كما أن جولة محمومة من الدبلوماسية النفطية تضم لاعبين آخرين: فقد تحدث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع ولي عهد أبو ظبي في وقت سابق من هذا الاسبوع.

كذلك قال متحدث باسم الزعيم الايراني علي خامنئي، أثناء وجوده في موسكو الأربعاء ان التعاون حيوي في هذه المرحلة.

وفي نفس السياق قالت مصادر خليجية رفيعة المستوى إن فكرة خفض 5% من الانتاج ليست مقترحا من تأليف المملكة العربية السعودية، ولكن المملكة لن تقف في طريق التوصل الى اتفاق كهذا.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1098.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.