آخر الأخبار :

وجبة إفطار ماليزية "ناسي لماء " رخيصة جداَ وصحية أكثر

"ناسي لماء" , وجبة افطار ماليزية لا يتجاوز سعرها الدولار الواحد, وتعتبر واحدة من ضمن أفضل عشر وجبات إفطار فى العالم صحياَ حسب تصنيف منطمة الصحة العالمية, وتتكون هذه الوجبة من بيضة مسلوقة وقطعة دجاج و حبات الفول السوداني مع كمية قليلة من الرز, و تعتبر هذه الوجبة واحدة من أشهر المأكولات الشعبية للسكان الاصليين والمنتشرة فى كل الولايات و القطاعات الماليزية , وغالباَ ما تُباع هذه الوجبة فى المطاعم والكافتريات المنتشرة فى المدن والقرى , فيُقبل عليها جميع المواطنين بمختلف مستوياتهم الإقتصادية بإعتبارها رخيصة الثمن و جزئ من تراثهم التقليدي و واحدة من ضمن المؤكلات الشهية والمفضلة بالنسبة لهم. فالمعروف والمعتاد عليه عند الماليزيين ان وجبة الافطار يتم تناولها خارج المنزل فى المطاعم الشعبية او الكافتيريات المتوفرة فى كل قرية وشارع , و بعضهم يشترى وجبة الافطار ويتوجه بها لمكان العمل, و تباع وجبة الناسي فى لفائف من ورق شجرة الموز , ويفضلوا تناول هذه الوجبة مع المشروب الشعبي " تي تارك" , حيث يعتبر الاخير واحد من أشهر المشروبات الماليزية .
تعتبر ماليزيا من أكثر الدول إستقطاباَ للأجانب فى السنوات الاخيرة مقارنتاً بدول أخرى , وذالك لعدة أسباب منها رخص تكاليف السياحة وجمال طبيعتها و أيضا رخص أسعار المنتجات و المؤكولات وصحيتها. تستقبل ماليزيا في كل عام أعداد هائلة من الوافدين من مختلف دول العالم لاغراض الدراسة و منهم للعمل والسياحة إلى جانب عدد كبير من المهاجرين من دول الحروب والنزاعات مثل سوريا و اليمن و فلسطين و العراق و باكستان و الهجرة الغير شرعية من دول الجوار من تايلاند واندونيسيا . حيث يتواجد فيها حوالى اكثر من 150 جنسية من كل دول العالم .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1247.html
نشر الخبر : e107
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.