آخر الأخبار :

الفيفا وكونميبول يهددان اتحاد الكرة الأرجنتيني بالإيقاف

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واتحاد أمريكا الجنوبية للعبة “كونميبول” أنهما قد يوقعا عقوبة على اتحاد الكرة الأرجنتيني تصل إلى حد الإيقاف، بسبب إدراجه مادة في لائحته الجديدة تتعارض مع قوانين الاتحاديين الدوليين.
وقال الفيفا في رسالة موجهة أمس الأربعاء إلى ارماندو بيريز، رئيس لجنة تصحيح الأوضاع، التي تدير شؤون الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا: “الموضوع يتم تقييمه من قبل الأجهزة التابعة للفيفا وكونميبول، حتى يتخذوا الإجراءات المناسبة في حال كان الأمر حقيقيا (المخالفة)، والتي قد تفضي إلى توقيع عقوبة تصل إلى حد إيقاف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم”.
وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد وافق يوم الجمعة الماضي على لائحة داخلية جديدة، بناء على طلب الفيفا، إلا إنه أدرج بندا مخالفا لقواعد الأخير.
وينص البند المثير للخلاف في اللائحة الجديدة على عدم أحقية الفيفا وكونميبول في تقييم صلاحية ولياقة المرشح الجديد لرئاسة الاتحاد الأرجنيتني لكرة القدم.
وبعد خمسة أيام من إقرار هذا البند بموافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الأرجنتيني، أرسل الفيفا خطابا للمسؤولين عن الكرة الأجنتينية، ليسجل اعتراضه محذرا من مغبة هذا القرار.
وأضاف بيان الفيفا: “كونميبول سيجري اختبارات الصلاحية لجميع المرشحين لرئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفي حال عدم اجتياز أحدهم للاختبار، فلن يتمكن من خوض الانتخابات”.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1564.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.