آخر الأخبار :

54 طفلاً فلسطينياً ارتقوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري

وثّق مركز توثيق المعتقلين والمفقودين الفلسطينيين في سوريا أن النظام السوري يواصل اعتقال 790 طفل فلسطيني في سجونه، منهم من لم يتجاوز عمره 5 أعوام.

ومن بين الأطفال، من اعتقل أثناء وجوده مع ذويه، حيث اعتقل النظام عائلات بأكملها، ومن اعتقل بدلاً عن ذويه؛ للضغط عليهم لتسليم أنفسهم أو لعقابهم، ومنهم من اعتقل أثناء حملات اعتقال عشوائية، ومنهم أيضاً من اعتقل كونه فلسطيني.

وبحسب احصائيات المركز، فقد تم توثيق استشهاد 54 طفلاً جراء التعذيب في السجون، أصغرهم لم يتجاوز عمره 13 عاماً، وهو ما يثبت تعرضهم للتعذيب حتى الموت دون مراعاة لصغر سنّهم.

وتشير الأدلة والتقارير إلى أن عدد الأطفال الذين قتلهم النظام في سجونه أضعاف ما تم توثيقه، نظراً لوجود المئات في عداد المفقودين داخل السجون، ولتكتم النظام على مصيرهم ومكانهم.

وبحسب ما أفاد معتقلين سابقين لمركز التوثيق، فإن النظام السوري يعتقل الأطفال في ظروف قاسية، بالإضافة إلى تعرضهم للتعذيب حتى الموت وعدم توجيه تُهم لهم ومنع توكيل محامين لهم.

وحذر المركز من خطورة الصمت العربي والدولي اتجاه قضية المعتقلين الفلسطينيين، ويناشد الفصائل الفلسطينية للعمل الجاد من أجل الإفراج عن الأطفال المعتقلين لدى النظام السوري.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1598.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.