آخر الأخبار :

شبكة راصد الدولية تدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس في مصر

تدين شبكة راصد الدولية لحقوق الإنسان، العمليات الإرهابية التي استهدفت دور العبادة في جمهورية مصر العربية، معربةً عن إدانتها البالغة والشديدة للانفجار الارهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس بشارع على مبارك بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية في 9/4/2017، تزامنًا مع بدء احتفال الاخوة المسيحيين بـ "أحد السعف"، مما أدى إلى مصرع نحو 27 شخصًا وإصابة 56 آخرين.

وتؤكد الشبكة بأن هذه العمليات تعتبر بمثابة نوع من أنواع الإرهاب المنظم، الذي يمارس ضد الدولة المصرية، ويهدد كيانها واستقرارها وأمنها وشعبها، ويستهدف بث الرعب وعدم الاستقرار في البلاد ويعمل على إثارة الفتنة الطائفية التي ينبذها الشعب المصري.

وتطالب الشبكة، الحكومة المصرية بتكثيف الجهود للتصدي لظاهرة الإرهاب ومكافحته على كافة الأصعدة المحلية والدولية وتعزيز ضمان احترام حقوق الإنسان للجميع وإنفاذ سيادة القانون بوصفه الركيزة الأساسية لمكافحة الإرهاب ليس فقط في مصر بل في كافة الدول العربية لا سيما التي تشهد هجمات متكررة للجماعات الإرهابية التكفيرية والتي تستهدف إذكاء النعرات الطائفية، والتركيز على أهمية مواجهة الفكر المتطرف والمتعصب عبر العمل باستراتيجية فعاله لنشر قيم حقوق الإنسان والتسامح والقبول بالأخر، وهذا يتطلب تعزيز وتقوية دور المجتمع المدني للقيام بهذه المهمة، بالإضافة إلى أهمية تبنى منهج للمؤسسات الثقافية والتعليمية، للعمل على مواجهة الفكر المتطرف، وتجديد الخطاب الديني، بما يؤدى الى نزع أفكار الارهاب والعنف والكراهية ضد الأخر.

كما وتطالب الشبكة، المجتمع الدولي بكافة هيئاته بضرورة العمل على ملاحقة ممولي الإرهاب المنظم في العالم عبر أليات فعالة وليس عبر البيانات والتصريحات الإعلامية فقط.

إننا في شبكة راصد الدولية لحقوق الإنسان نشدد بقوة على إدانة واستنكار هذا العدوان الإجرامي الذي يتنافى مع كل الشرائع السماوية والشرعة العالمية لحقوق الإنسان، مطالبين بضرورة ملاحقة المتورطين في هذين التفجيرين ومن يقف خلفهم من يمول أعمالهم الإرهابية.

كما تتقدم الشبكة من جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً وبالأخص من الأخوة المسيحين باحر التعازي بضحايا الإرهاب ونأمل الشفاء العاجل للجرحى وتحقيق العدالة بالقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.


شبكة راصد الدولية لحقوق الإنسان
هيئة الإعلام المركزي
النروج في 13/4/2017




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1601.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.