آخر الأخبار :

الداخلية السعودية تعلن إحباط محاولة للحوثيين لتفجير محطة تابعة لأرامكو بجازان (فيديو)

أفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اليوم الإربعاء بإحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية بجازان.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم عن المتحدث قوله أنه “في صباح أمس الثلاثاء تمكن رجال حرس الحدود بمركز العاشق بقطاع الموسم بمنطقة جازان، من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ”.
وحسب المتحدث ، تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية إلى (34) عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية، وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه للتحكم الآلي من بعد مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري.
وأشار إلى أنه بفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار، حيث تم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر.
وقال المتحدث إن “وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن قوات حرس الحدود ستكون بالمرصاد لمثل هذه المحاولات الإرهابية، والذود عن حدود البلاد البرية والبحرية، وإحباط أي محاولات إرهابية قبل تمكنها من تحقيق أهدافها، والعمل جنباً الى جنب مع زملائهم من منسوبي القوات العسكرية على ذلك وللوصول بمشيئة الله إلى من يقف وراءها من المليشيات الحوثية التي تعمل على تهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق المفخخة والألغام البحرية والتعامل مع تهديداتهم بما يدحر عدوانهم”.
وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في أيلول/ سبتمبر .2014
الى ذلك التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، في مكتبه بالرياض، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية بريت ماكغورك.
وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء إنه جرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية والجهود الدولية لضمان أمن واستقرار المنطقة.
وحققت المملكة إنجازات بارزة في حربها ضد الإرهاب داخليا وخارجيا، من أبرزها إعلان وزارة الداخلية السعودية 16 فبراير/شباط الماضي الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية على صلة بتنظيم “الدولة الاسلامية” في 4 مناطق وسط وغرب البلاد، في عمليات استباقية والقبض على (18) من عناصرها.
كما أعلنت السعودية إحباط هجوم انتحاري، في يوليو/تموز 2016، كان يستهدف المسجد النبوي، ومخطط لتفجير ملعب “الجوهرة”، في أكتوبر/تشرين أول 2016، و”محاولة انتحارية” كانت تستهدف السفارة الأمريكية بالرياض، في مارس/آذار 2015.
كذلك أعلنت السعودية في 14 ديسمبر/كانون أول 2015، تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة، بقيادتها لمحاربة الإرهاب، ارتفع عدد أعضائه خلال عام إلى 41 دولة.
فيما تواصل المملكة مشاركتها في تحالف دولي، تقودة الولايات المتحدة، يوجه ضربات جوية لتنظيم “الدولة الاسلامية” في الجارتين سوريا والعراق.
وفي 15 يناير/كانون أول الماضي، استضافت الرياض “مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي”، ممثلة برؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة، بينها تركيا والولايات المتحدة، لرفع مستوى التنسيق ضد التنظيم المتطرف.






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1614.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.