آخر الأخبار :

رئيس كوسوفو يحدد موعدا لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

حدد رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي، يوم 11 حزيران/يونيو المقبل موعدا لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، ذلك بعد تصويت نواب البرلمان لصالح حجب الثقة عن الحكومة، الأربعاء.

وجاء قرار ثاتشي عقب اجتماع عقده مع الزعماء السياسيين، الخميس، لم يحضره رئيس الوزراء عيسى مصطفى، وأسفر الاجتماع عن قرار بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة عن موعدها الذي كان مقررا له عام 2018، بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس.

وطالب ثاتشي وزارء الحكومة الحالية بمواصلة خدمة المواطنين حتى موعد إجراء الانتخابات، داعيا الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والمجتمع المدني إلى المشاركة في عملية مراقبة الانتخابات المقبلة.

وذكر البيان أن الرئيس حث الأحزاب السياسية على إظهار ثقافة سياسية عالية قبيل الانتخابات وخلالها وبعدها، تكون شاهدة مرة أخرى على أن كوسوفو لا تزال مثالا فى المنطقة قادرا على تنظيم انتخابات حرة وديمقراطية.

والأربعاء، أعلن رئيس كوسوفو رسميا، حل البرلمان بعد تصويت نوابه لصالح حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عيسى مصطفى.

وبحسب وكالة “أسوشييتد برس”، جاء القرار بعد ساعات من تصويت 78 نائبا في البرلمان لصالح حجب الثقة عن الحكومة، مقابل رفض 34 نائبا.

وفي 8 حزيران/يونيو 2014، فاز الحزب الديمقراطي لكوسوفو، الذي ينتمي إليه ثاتشي، بالانتخابات التشريعية بـ31.21% من الأصوات (حوالي 35 مقعدا من أصل 120 يتألف منها البرلمان)، تلاه حزب المعارضة الرابطة الديمقراطية لكوسوفو بنحو 26%، وعند تشكيل الحكومة عُين تاتشي وزيرا للخارجية، وتمكّن هاشم تاتشي من الوصول إلى كرسي الرئاسة في كوسوفو في شباط/فبراير 2016، بعد انتخابه من طرف البرلمان لشغل المنصب.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1654.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.