آخر الأخبار :

وزير بلجيكي: على أوروبا أن تعيد المهاجرين أدراجهم

صرح وزير الهجرة البلجيكي ثيو فرانكن لوكالة رويترز، أن على الاتحاد الأوروبي ألا يقبل دخول مهاجرين أفارقة يدفعون لمهربي البشر لعبور البحر المتوسط، بل عليه أن “يعيدهم أدراجهم”.

وقال فرانكن “يمكن للاتحاد عندها اتخاذ وسائل قانونية لقبول لاجئين ومهاجرين إلى أوروبا ونقلهم جوا وفقا لحد أقصى سنوي بدلا من التدفق الخارج عن السيطرة الذي وصل فيه 1.6 مليون شخص إلى شواطئ أوروبا في الفترة بين عامي 2014 و2016”.

وأضاف الوزير البلجيكي، الذي ينتمي للحزب القومي البلجيكي “نظام قبول المهاجرين واهن تماما وغير فعال.. علينا أن نصلح ذلك بأن نكون في قمة الوضوح.. حصولك على تذكرة في قارب لتهريب البشر لا يمنحك دخولا مجانيا إلى القارة الأوروبية”.. “النظام الحالي غير إنساني على الإطلاق”، مشيرا إلى أنه تسبب في إنعاش شبكات دولية للجريمة تتعامل مع المهربين على حساب آلاف يموتون أثناء عبور البحر.

وقال فرانكن “أوروبا تطبق القوانين الإنسانية بشكل فضفاض.. الأشخاص الذين يعترضون في البحر تجب إعادتهم من حيث أتوا أو إيصالهم إلى دول أفريقية أخرى مثل المغرب وتونس ومصر والجزائر”.. “افعلوا ذلك لأسبوعين وسيتوقف الأمر على الفور.. لن يدفع أحد آلاف اليورو لينتهي به المطاف في تونس أو مصر أو المغرب”.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1657.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.