آخر الأخبار :

رئيس وزراء الهند يؤكد ضرورة استخدام الايديولوجيات البوذية لتحقيق السلام

ذكر رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي اليوم الجمعة أنه يتعين استخدام الايديولوجيات البوذية لتحقيق السلام، بينما كان يفتتح مؤتمرا بوذيا عالميا في سريلانكا.
وقال مودي، الضيف الرئيسي في الاحتفالات العالمية بذكرى ميلاد بوذا “يوم فيساك” إن “رسالة السلام البوذية هي رد على أعمال العنف المتزايدة في مختلف أنحاء العالم”.
وأضاف “خطر الارهاب في منطقتنا هو إظهار واضح للمشاعر المدمرة. للاسف، تلك الايديولوجيات من الكراهية ومؤيدوها في منطقتنا، لا تفتح المجال للحوار، وبالتالي تفتح المجال فقط للتسبب في القتل والتدمير”.
وتابع أن أكبر تحد للسلام العالمي المستدام اليوم ليس “بالضرورة من الصراع بين الدول، لكن من العقليات وتدفق الافكار والكيانات والادوات، الراسخة في فكرة الكراهية والعنف”.
ويحيي الاحتفال بيوم “فيساك” ذكرى ميلاد وتنوير ووفاة بوذا. ويتم الاحتفال به على نطاق واسع في سريلانكا، حيث يعتنق البوذية حوالي 70 بالمئة من السكان البالغ عددهم 21 مليون نسمة .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1662.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.