آخر الأخبار :

البيت الأبيض يدرس إقرار عقوبات جديدة على “حزب الله” وأنصاره الذين يعيقون عمل القيادة في لبنان

أعلنت صحيفة الفايننشال تايمز أن البيت الأبيض يدرس إقرار عقوبات جديدة على جماعة “حزب الله” اللبنانية وأنصارها الذين يعيقون عمل القيادة في لبنان، حسب تعبير الصحيفة.
وذكرت الصحيفة ذاتها أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي، إيد رويس، يعد عقوبات ضد شخصيات مناصرة لـ”حزب الله” في لبنان بمن فيهم الرئيس اللبناني، ميشيل عون، ورئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري.
وحسب تقييم الصحيفة، فإن القائمة الجديدة بأسماء المتعاونين مع “حزب الله” اللبناني ستؤدي في حال إقرارها إلى تدهور خطير لاستقرار لبنان.
فيما أشار مراقبون في واشنطن إلى أنه من الممكن أن تلي العقوبات بحق “حزب الله” الذي تدرجه الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية، عقوبات أشد ضد إيران بسبب عدم توقفها عن اختبار صواريخ بالستية على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها واشنطن في توسيع قائمة العقوبات ضد طهران وشركات تعمل معها، بعد قيام الأخيرة باختبار صاروخ باليستي في 29 يناير الماضي.
وتصف الصحيفة العقوبات الأحادية الجانب التي تفرضها واشنطن على إيران بأنها ” ثانوية” إلا أن لها تأثيرا على إيران “يتعلق بإلغاء الاتفاقية النووية مع طهران”.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1663.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.