آخر الأخبار :

تيرنبول يدافع عن اتفاق بشأن اللاجئين بعد تسريب نص محادثة هاتفية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب

دافع رئيس وزراء استراليا مالكولم تيرنبول الجمعة عن اتفاق استرالي مثير للجدل بشأن اللاجئين مع الولايات المتحدة، بعد تسريب نسخة من مكالمته الهاتفية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وشكك تيرنبول أيضا في شرعية “النص المفترض” للمحادثة الذي تم تسريبه من خلال صحيفة “واشنطن بوست” أمس الخميس، والذي تردد أن الزعيم الاسترالي تعرض خلاله للانتقاد من قبل ترامب.

وفي نص المحادثة، حاول تيرنبول جاهدا إقناع ترامب بدعم اتفاق مع الولايات المتحدة لقبول 1250 لاجئا محتجزين منذ أربع سنوات في مراكز لاحتجاز المهاجرين، تديرها استراليا في جزيرتي ناورو ومانوس، لكنه يقول إن الاتفاق “لا يتطلب من الولايات المتحدة قبول أي لاجئين”.

وأضاف تيرنبول “يخضع كل فرد لفحصكم. يمكنهم أن تقرروا قبولهم أو عدم قبولهم بعد الفحص”.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي للصحفيين اليوم الجمعة: “كما تعرفون فإني دائما أساند المصالح الاسترالية. هذا التزامي بوصفي رئيس للوزراء. هذا ما يتوقعه الاستراليون وهذا ما أفعله”.

وأضاف أن علاقة كانبرا مع واشنطن بشأن اللاجئين تمثل “مساعدة متبادلة” وقلل من أهمية تصريحاته بشأن إجراءات الفحص واحتمالات عدم قبول الولايات المتحدة استقبال لاجئين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1791.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.