آخر الأخبار :

وزير النفط العراقي في السعودية لبحث مشاريع طاقة

بدأ وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى السعودية، لبحث الجهود المشتركة في مجالات الطاقة والمشاريع المستقبلية بين البلدين.
وبحسب تغريدة لوزارة الطاقة السعودية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تأتي المباحثات التي تستضيفها مدينة جدة (غرب)، ضمن زيارة رسمية للوزير العراقي يرافقه وفدٌ رفيع المستوى، مع نظيره السعودي خالد الفالح.
والعراق عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، وثاني أكبر منتج للنفط في المنظمة بعد السعودية.
ولم ترشح تفاصيل أخرى بشأن الزيارة، التي تأتي بعد يومين فقط من اجتماع عقد في أبوظبي، بين منتجين في “أوبك”، ومستقلين، لبحث جهود خفض إنتاج النفط.
وبدأ الأعضاء في “أوبك” ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري رسمياً، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 6 شهور، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.
واتفقت منظمة أوبك ودول أخرى غير أعضاء أواخر مايو/أيار الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017 حتى نهاية مارس/ آذار 2018.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1813.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.