آخر الأخبار :

أنباء عن فتح البحرين والإمارات مجالاً جويًّا مُراقبًا أمام قطر

قالت مصادر إن “البحرين والإمارات قررتا تخفيف القيود المفروضة على قطر في المجال الجوي بدءاً من اليوم في أعقاب توجيهات من قبل منظمة الطيران المدني الدولي”.
الخبر جاء في سلسلة تغريدات للمتخصص في الملاحة الجوية أليكس ماتشيراس الذي قال إن القرار يسري من اليوم الإثنين لكن من المقرر أن يتم فتح المجال الجوي على نحو أكثر فعالية بدءاً من 17 آب/ أغسطس.
ونشر ماتشيراس صوراً توضيحية تُبيّن فتح مجال جوي مراقب وهو جزء من المجال الجوي لدولة ما تقرر فيه تقديم خدمات المراقبة الجوية بالإضافة إلى خدمة معلومات الطيران وخدمة البحث والإنقاذ.
وكانت منظمة الطيران المدني الدولي طالبت في 31 تموز/ يوليو الماضي، في أعقاب اجتماع طارئ لها في كندا بناء على طلب قطر، كل الدول الأعضاء فيها إلى الالتزام باتفاقية شيكاغو والامتثال لها لجهة مواصلة التعاون في ما يتعلق بسلامة الطيران وأمنه وكفاءة الطيران المدني الدولي واستدامته.
يذكر أن خدمة المراقبة الجوية تقدّم من خلال ضباط المراقبة الجوية وتقوم مسؤوليتهم الأساسية على تحقيق الفاصل الرأسي والأفقي بين الطائرات طوال فترة الرحلة الجوية، وتقديم المعلومات الهامة لسلامة الحركة الجوية، وتلقي نداءات الاستغاثة من الطيارين في حالات الطوارئ وتقديم المساعدة وإبلاغ الجهات المعنية بذلك فوراً.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1824.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.