آخر الأخبار :

بوتين وترامب يدينان الهجوم الارهابي في برشلونة

ادان الرئيس الروسي فلاديمر بوتين والرئيس الامريكي دونالد ترامب الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية اليوم الخميس, واسفر عن 13 قتيلا و32 اصابة.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، اليوم الخميس، أن ما حدث في برشلونة يؤكد على ضرورة توحيد حقيقي للجهود في محاربة الإرهاب.
وأعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي يقدم التعازي للعاهل الإسباني في الهجوم الإرهابي بمدينة برشلونة.
وجاء في البرقية المرسلة للعاهل الإسباني "إننا ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية المرتكبة ضد المدنيين. وهذا الحادث يؤكد مرة أخرى على الحاجة لبذل الجهود الحقيقية المشتركة من المجتمع الدولي في صراع لا هوادة فيه ضد الإرهاب".
كما تمنى بوتين الشفاء العاجل لجميع المصابين، وقدم تعازيه الحارة لأسر وأضدقاء الضحايا في الهجوم الإرهابي وسط برشلونة.
من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدانة الولايات المتحدة للعمل الإرهابي في برشلونة، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم المساعدة لإسبانيا.
وكتب ترامب على حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن "الولايات المتحدة تدين العمل الإرهابي في برشلونة بإسبانيا، وستقوم بكل ما هو ضروري للمساعدة".
ودعا الرئيس الأمريكي الإسبان لأن "يكونوا صلبين وأقوياء" مضيفا: "نحن نحبكم".
وكانت حافلة صغيرة "ميكروباص" قد دهست عشرات الأشخاص في وسط مدينة برشلونة الإسبانية في شارع "رامبلا" المفتوح للمارة، في وقت سابق من اليوم الخميس، وأكدت الشرطة على أنها تعتبر الواقعة عملا إرهابيا وأنها تبحث عن سائق الحافلة.
وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت قبل ذلك، بأن 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في الحادث. وأكدت السلطات من جانبها رسميا، سقوط قتيل وإصابة 32 بجروح، مشيرة إلى أن عدد القتلى قد يزداد لأن العديد من المصابين في حالة حرجة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://ni-news.net/news1844.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.